الرئيسية / رياضة / عقوبات على السعودية بسبب قطر

عقوبات على السعودية بسبب قطر

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الإثنين، المنتخب السعودي لكرة القدم على خلفية الأحداث التي وقعت ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

 

وقرر الفيفا تغريم الاتحاد السعودي 7500 فرنك سويسري، (ما يقارب 30 ألف ريال سعودي)، بالإضافة إلى إنذاره بسبب عدم الامتثال لحقوق وسائل الإعلام خلال لقاء السعودية والإمارات، وذلك وفقاً لصحيفة “سبق” السعودية. 

‏كما وجه الفيفا إنذاراً آخرا للاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب سلوك الجماهير السعودية خلال مباراة اليابان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأقرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي هذه العقوبة بسبب امتناع لاعبي المنتخبين السعودي والإماراتي من الظهور عبر شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية المالكة لحقوق التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا بسبب المقاطعة السعودية الإماراتية لدولة قطر.

والتقى المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في إطار الجولة التاسعة بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وخسر بهدفين مقابل هدف.

وتمكن المنتخب السعودي من التأهل لكأس العالم المقرر إقامته في يونيو/حزيران المقبل بروسيا، عقب تغلبه على منتخب اليابان بهدف دون مقابل.